الأعراس الجماعية

اعلان وشروط الانضمام الى العرس الجماعي

الاعلان مع شروط العرس الجماعي 2014

العرس الجماعي الأول لجمعيتي البرالعفاف و مؤسسة بساط الخير في يريم 6-6 2013 م

أقامت جمعية البر والعفاف مع مؤسسة بساط الخير العرس الجماعي الاول بمديرية يريم محافظة إب يوم الخميس الموافق 6 – 6 -2013 م عرسا جماعيا لـ 44 عريسا وعروس .

وقد حضر الأحتفال الدكتور عبدالرقيب عبدالله عباد الرئيس الفخري للجمعية وقد ألقى كلمة الضيوف في العرس .

وفي نهاية الحفل قام عام جمعية البر والعفاف الأستاذ عبدالقادر محمد الصرمي وقام بتسليم هدية نقدية لكل عريس مبلغ وقدرة ( 50000 ) ريال ، هذا وقد حضر عددا من المشائخ والشخصيات الإجتماعية في مديرية يريم .           

 

عرس جمعية البر و العفاف بالاشتراك مع جمعية بساط الخير في يريم

توزيع هدايا العينية للعرسان المشاركرن في العرس الجماعي 13

تم بحمدلله ومشيئته خلال اليومين 17-18 مارس2013م توزيع الهدايا العينية لكل عريس ممن شارك في العرس الجماعي الثالث عشر

وقد ابدى العرسان ارتياحهم وغمرتم بالفرحة والسرور وهم يستلمون تلك الهدايا العينية ،

 حيث وان الجمعية  أوفت بالوعد الذي قطعته على نفسها خلال مهرجان العرس بتوزيع  تلك الهدايا. وقد كانت تلك الهدايا سبب في دخول الفرح والسرور الى كل بيت من العرسان الجدد

العرس الجماعي الثالث عشر

العرس الجماعي13

برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه  وفي جو فرائحي مفعم بالغبطة والسعادة، احتفلت جمعية البر والعفاف يوم الخميس 14 مارس 2013م  بالعاصمة صنعاء بعرسها الجماعي الثالث عشر بزفاف 500 عريس وعروس ، بمشاركة واسعة من كبار مسئولي الدولة، وعدد من رجال المال والأعمال، وشخصيات من دول خليجية وعربية.

وفي الحفل الفني الخطابي الذي أقامته الجمعية بالمناسبة برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه وحضوره هنأ في كلمته العرسان بزفافهم الميمون، متمنياً لهم حياة زوجية سعيدة.

….

وأشاد باسندوه بإقامة مثل هكذا مشاريع تمثل نموذجاً طيباً بهدف تيسير الزواج للشباب، والتخفيف من أعباء تكاليف الأعراس، وتعطي نموذجا متميزا للتكافل الاجتماعي، وتجسد اللحمة الوطنية.

وعبر عن سعادته بحضور العرس الجماعي، الذي قال:

 ان هذا الحفل يعيد لنا الفرحة رغم ما تمر به اليمن من ظروف صعبة”. مضيفاً:” يذكرني هذا الحفل بزواجي قبل قرابة نصف قرن، وأعاد لعيني شيء

 

من الفرحة، التي لم أجد في هذه الفترة لحظة لأشعر فيها جراء ما نعانيه من تحديات وحرصنا على العبور بالوطن الى بر الأمان وإنجاح المرحلة الانتقالية”.

وخاطب باسندوه العرسان بقوله:” كما ان سعادتي ان منكم من العرسان من هو من جرحى الثورة الشبابية السلمية وأبناء الشهداء، ولا اشك في ان جميعكم شاركوا في صنع ذلك الانجاز، وأتمنى ان تنجبوا جيلا من الثوار ليتمتعوا بحصاد ما زرعتموه وقدمتم في سبيله تضحيات جسيمة”.

من جهتهم عبر العرسان عن تقديرهم وامتنانهم لتشريف رئيس الوزراء عرسهم بالحضور والرعاية وحرصه على مشاركتهم أفراحهم.. مقدرين حضوره في لفتة أبوية كريمة، رغم المشاغل والأعباء الجسيمة التي يتحملها في هذه الفترة الانتقالية، والتي ستضاف إلى رصيده النضالي والوطني المشرف.

وفي الحفل الذي حضره عدد من اعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى والمشايخ والشخصيات الاجتماعية ورجال الاعمال والداعمين القى رئيس جمعية البر والعفاف الدكتور عبد السلام السلامي كلمة استعرض فيها اسهامات الجمعية
التي تحتفي بالذكرى العاشرة لتأسيسها في خدمة المجتمع من خلال عدد من الانشطة وبينها اقامة الاعراس الجماعية .. لافتا الى ان العرس الجماعي يهدف الى التخفيف من معاناة الشباب وتوفير تكاليف اقامة الاعراس الفردية التي اصبحت عبئا ثقيلا وهما كبيرا.

وعبر عن شكره وتقديره للداعمين والممولين من اهل الخير والمحسنين لدعم انشطة ومشاريع الجمعية .. معربا عن تهانيه القلبية لكل العرسان وشكره لراعي الحفل الاستاذ المناضل محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء ولكل من دعم وتبرع وساهم في انجاح هذه الفعالية.

وفي الحفل الفني والخطابي الذي أقيم بالصالة الرياضية 22 مايو ألقيت كلمة الضيوف المشاركين من بعض دول الخليج والدول العربية ألقاها الدكتور علي العمري مالك قناة (فور شباب) ومقدم برنامج مذكرات سائح- هنأ فيها العرسان بهذا العرس المبارك، وقدم لهم ثلاثة وصايا: التراحم والمودة، وكذا منع الخصام والجدال، مع شكرهم ربهم لهذه النعمة”.

وفي الحفل الفني الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، ووزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول، ورئيس تحالف قبائل اليمن الشيخ صادق الأحمر، قدم ألمع نجوم الإنشاد في اليمن عدد من الوصلات الفنية الفرائحية أدى العرسان على نغماتها وإيقاعاتها الرقصات الشعبية، مجسدين فرحتهم الغامرة بهذه المناسبة السعيدة.

وفي ختام الحفل الفني الخطابي قام رئيس الوزراء ومعه رئيس جمعية البر والعفاف والشيخ صادق الاحمر بتكريم الجهات والشخصيات الداعمة للعرس الجماعي، وكذا تكريم القيادة السابقة للجمعية.



هذا وأقامت جمعية البر والعفاف ضمن فعاليات العرس الجماعي الذي حضره المئات من أهالي العرسان وأصدقائهم- زفة للعرسان مع سهره فنية مساء اليوم بصالة 22 مايو، قدم خلالها المبدع محمد الأضرعي عدد من الفقرات المسرحية والفنية.

صور تتدث عن نفسها /