أخبار

أخبار الجمعية وفعالياتها

جمعية البر والعفاف تشارك في الندوة التي أقامتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر

بحضور الأستاذ / فؤاد العواضي المدير التنفيذي للجمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية اختتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ندوة بعنوان “مدونة السلوك والعمل الإنساني” نظمت بالتعاون مع المنتدى الإنساني وكذلك يوم الاثنين و الثلاثاء بتاريخ : 10- 11 /مارس/ 2014م.

11-03-14-886828605

وشارك في الندوة التي استمرت يومين أكثر من ستين شخصاً من ممثلي المنظمات الخيرية الوطنية والعربية العاملة في اليمن، بحثوا في مبادئ وتحديات العمل الإنساني وسبل النهوض بحقوق ضحايا النزاعات المسلحة وآليات الوصول الآمن إلى هؤلاء.

وأوضح رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن السيد سيدريك شفايتزر خلال الإفتتاح أن الندوة تندرج في إطار حوار إنساني إقليمي شامل مستمر، وستتبعه لقاءات أخرى. وشرح شفايتزر مبادئ عمل اللجنة الدولية القائمة على الإنسانية والحياد والإستقلالية وعدم الإنحياز، مشدداً على أن اللجنة الدولية هي منظمة إنسانية منتدبة من المجتمع الدولي لتخفيف معاناة ضحايا النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى، وهي الساهرة على التذكير بإحترام القانون الدولي الإنساني، دونما النظر إلى الإنتماء العرقي أو الثفافي أو الديني.

من جهته، شدد عضو مجلس النواب اليمني السيد شوقي القاضي على أن مبدأ الكرامة اﻻنسانية هو الأساس في العمل اﻻنساني، داعياً الى تعزيز مبدا الجودة واﻻدارة الرشيدة في العمل اﻻنساني.

أما أستاذ القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وعميد كلية الحقوق في جامعة تعز الدكتور أحمد الحميدي فلفت إلى أن المبادئ اﻻنسانية “راسخة في تعاليم القران الكريم، وفي قول اﻻمام علي: اﻻنسان اما اخوك في العقيدة او نظيرك في الخلق، وعلى اساس مبدأ اﻻنسانية تندرج باقي المبادئ اﻻخرى”.

ورأت السيدة نهى يحي اﻻرياني مديرة البرامج للمنتدى اﻻنساني أن نشاطاً كهذا يلفت انتباه المنظمات التي تنفذ انشطتها في الميدان إلى ضرورة العمل وفق بعض المبادئ التي تحسن أداءها الميداني، وتعزز ثقة المجتمع والسلطات الحكومية.

هذا وقد كانت الجمعية ممثلة بالأخ المدير التنفيذي قد شاركت في صياغة وإعداد مدونة سلوك عمل منظمات المجتمع المدني في اليمن والتي تم إشهارها في 30/01/2014م 

انضمام جمعية البر والعفاف الى اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي

تم  اقرار عضوية انضمام جمعية البر والعفاف الإجتماعية الخيرية الى اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي في الإجتماع السنوي الذي تم  انعقاده في تاريخ :20 -2014/02/21م الذي يعزز من الشراكة بين منظمات المجتمع المدني في العالم الإسلامي

IMG_1288

جمعية البر والعفاف في المعرض

وبعد الأنتهاء من حفل افتتاح المؤتمر قام الضيوف بزيارة معرض الجمعيات والمؤسسات المنظمة للمؤتمر وقد نال جناح جمعية البر والعفاف الإجتماعية الخيرية  في المعرض  استحسان الضيوف والمشاركين في الفعالية

IMG_1362

IMG_1141

جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية تشارك في مؤتمر الشراكة والتنمية

 شاركة جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية في المؤتمر الذي تنظمه شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية  بالتعاون مع اتحاد المنظمات الإسلامية في العالم الإسلامي بمشاركة وفود عربية وإسلامية وكان حفل الإفتتاح يوم الخميس الموافق 2014/02/20م.

1625550_663755706997070_659056610_n

وقد أشار الرئيس الفخري لجمعية البر والعفاف و نائب رئيس شبكة النماء للمنظمات الأهلية الدكتور / عبد الرقيب عباد إلى أهمية المؤتمر ودوره في تعزيز مشاركة منظمات العمل الأهلي في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية في اليمن وتبادل الخبرات والتجارب الدولية من خلال عقد الاجتماع السنوي لأعضاء اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر بمشاركة أكثر من 30 وفدا من دول عربية وإسلامية العديد من المحاور المتعلقة بدور منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة وعمل تشبيك بين المنظمات المحلية والمنظمات الأعضاء في اتحاد الجمعيات في العالم الإسلامي بالإضافة إلى الترتيب لعقد مؤتمر خاص لتفعيل الشراكة بين المنظمات اليمنية والقطاعين الخاص والعام و منظمات المجتمع المدني في تركيا..

 

رجل عظيم في زمن صعب

 

الدكتور / عبدا لرقيب عبدا لله عباد  رئيس جمعية البر والعفاف السابق هذا الرجل العملاق الذي عرفه الناس من العاملين النشطين في مجال العمل الخيري ، مؤسس جمعية البر والعفاف ، هاهو اليوم يسطر أروع صفحة ويقدم أجمل صورة في حاضرنا حين أصر على التغيير ورفض التمديد له في رئاسة جمعية البر والعفاف بعد أن قضى في رئاسة الجمعية دورتين انتخابيتين لست سنوات ليترك مجالا للآخرين في الإبداع والتميز ، وبالفعل عمل على انتخاب رئيس جديد للجمعية وسلم العمل للرئيس الجديد الدكتور عبد السلام السلامي بطريقة سلمية حضارية . هذا الرجل الذي أسس الجمعية في عام 2002م وبناها مع إخوانه في الجمعية وتحمل على عاتقه المشاق والصعاب في العمل الخيري دون اجر أو مقابل وخرج منها نظيف اليدين أبيض السجل حتى أصبحت الجمعية مؤسسة رائدة في مجال تيسير الزواج . لقد ضرب بذلك أروع الأمثلة حين رفض الترشح لدورة أخرى رغم إلحاح وطلب أعضاء الجمعية العامة للجمعية وطالبهم بترشيح شخص آخر ليرسخ مبدأ التغيير كثقافة في مؤسسات العمل الخيري  .. .

فنقول له شكراً يا شيخنا فكما علمتنا طهارة اليد واللسان ومارست ذلك عملياً ها أنت تعلمنا عدم التعلق بالأشخاص ، ونحن بإذن الله سنكون عند حسن ظنك بنا.. نمضي بخطى واثقة في العمل الخيري مستعينين بالله نكرس العمل المؤسسي الناجح ونلتزم بالنظم واللوائح. متمنين لك التوفيق والنجاح في أعمالك ، راجين أن تكون لنا سندا وعونا في أعمالنا بإذن الله . ونسال الله العلي القدير أن يجزيك الخير في الدنيا والآخرة . ومن سن سنة حسنة فله أجرها واجر من عمل بها إلى يوم القيامة. .

أخوانك أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية