الرعاية الاجتماعية

تقيم جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية بتوزيع السلة الغذائية

نفذت جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية  مشروع توزيع السلة الغذائية للإسر الفقيرة و المحتاجة في الأمانة 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

حيث تم توزيع 120سلة غذائية ،على أسر الأيتام والفقراء والمساكين والمحتاجين والأرامل اشتملت السلة على الدقيق والرز والسكر والزيت. وقد عبرت الأسر المستفيدة  عن شكرها وامتنانها  للداعمين والمساهمين في تنفيذ هذا المشروع التي خفف من معاناتهم .

وقد عبر الأخ الأستاذ فؤاد العواضي المدير التنفيذي للجمعية عن شكره لكل الداعمين . ودعا فاعلي الخير والمنظمات الإنسانية إلى تقديم يد العون والإغاثة المستمرة للتخفيف من معاناة تلك الأسر التي تشكو من قلة ذات اليد، كما أشار إلى أن حجم الاحتياج كبير جدا وأن حجم المعونات التي تقدم لا تفي بتغطية الاحتياج .

جمعية البر والعفاف تفتتح مركز البر لرعاية الأيتام – ذمار

افتتحت جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية  مركز البر لرعاية وكفالة الأيتام في محافظة ذمار السبت الماضي  بتاريخ 8/03/2014م الساعة العاشرة صباحاً بحضور كل من محافظ محافظة ذمار اللواء / يحيى العمري ووكيـل المحافظ الأستاذ / محمد الهجري والشيخ عبد الرقيب عباد الرئيس الفخري للجمعية وكثير من الشخصيات والأعيان ووجهاء محافظة ذمار وجمعَ غفير من الرجال والنساء ويعتبر هذا الاحتفال افتتاح للمرحلة الأولى إلى أن يتم استكمال  دار الإيواء

وقد القاء كلمة الحفل الشيخ عبد الرقيب عباد وتكلم فيها عن فضل كفالة الأيتام تربيتهم التربية السلمية ورعايتهم رعاية شاملة وحمايتهم من التشرد والانحراف .

وكما أشاد بجهود القائمين على المركز وحث الداعمين وفاعلين الخير إلى مد يد العون لاستكمال المشروع

وقد أشار  اللواء / يحيى العمري محافظ محافظة ذمار إلى أهمية كفالة ورعاية الأيتام ودور المركز الفعال في هذا المجال وحث الداعمين ورجال الأعمال إلى نيل شرف صحبة النبي في الجنة

حيث و يتكون المبنى من خمسة أدوار ، يحتوي على غرف سكنية لإيواء الطالبات ، فصول دارسيه ، فصول ومعامل للتدريب والتأهيل وصالة للمناسبات استثمارية تصرف إيراداتها على مصالح الدار ضماناً لاستدامة المشروع. ويتوقع أن يستوعب الدار 60 فتاة في نفس الوقت .

تنفذ جمعية البر والعفاف برنامج توزيع اللحوم لعام 1435هـ بتمويل من مؤسسة البادية الخيرية

بتمويل مؤسسة البادية الخيرية نفذت جمعية البر والعفاف الإجتماعية الخيرية بأمانة العاصمة  برنامج “توزيع اللحوم” على نفقة فاعلة خير

IMG_1468

تم توزيع اللحوم يوم الجمعة بتاريخ 2014/03/07م   على الأسر الفقيرة والمحتاجة وأسر الأيتام والأرامل . 

الجمعية تدشين مشروع بطانية الشتاء 2013م

في إطار مشاريعها الخيرية الموسمية تدشن جمعية البر والعفاف مشروع توزيع بطانيات الشتاء2013م  على الأسر الفقيرة والمحتاجة من الأرامل و الأيتام والمساكين , ويأتي هذا المشروع مع دخول فصل الشتاء وقدوم البرد. وتستعد الجمعية لتنفيذ المشروع خلال الأيام القادمة ليشمل عدداً كبيراً من الأسر.

 بطانيات الشتاء

. وهي إذ تدشن هذا المشروع تناشد أصحاب الأيادي البيضاء في البذل للأعمال الخيرية إلى المساهمة بسخاء في هذا المشروع ، كما تدعو كل مقتدر لمد يد العون مادياً وعينياً ومعنوياً لاغتنام هذه الفرصة للتقرب إلى الله عز وجل من خلال العطف على المحتاجين ورحمة الأطفال من شدة البرد وما قد يسببه من أمراض وعلل. انطلاقاً من حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ( من أدخل سروراً على أهل بيت من المسلمين لم يرض الله جزاءً دون الجنة). يمكن إيصال التبرعات على مقر الجمعية أو على حساب (15300) بنك سبأ الإسلامي و بنك التضامن الاسلامي.

نفذت جمعية البر والعفاف مشروع توزيع لحوم العشر

بحمد الله تعالى نفذت جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية مشروع لحوم العشر من ذي الحجه للعام 1434هـ استفاد منه (200) أسرة فقيرة في أمانة العاصمة.

استهدف المشروع أسر الفقراء والمساكين والأيتام والأرامل والمحتاجين في عدد من المناطق في امانة العاصمة وقد عبر الأستاذ/ فؤاد العواضي المدير التنفيذي عن شكره وتقديره للجهات

الداعمة للمشروع لما له اثر في ادخال الفرحه والسرور في نفوس الأسر المحتاجة في عيد الأضحى المبارك شاكراً جهود الشباب الذين قاموا على تنفيذ المشروع .