Get Adobe Flash player

الاعلان مع شروط العرس الجماعي 2014

اعلان العرس الجماعي 2014 copy

من أجل المشاركة الفاعلة في بناء الأسرة السليمة وتعزيز قيم الحوار والتفاهم الأسري وحل المشكلات الأسرية بأسلوب علمي فعال
أقامت إدارة التوجيه والإرشاد الأسري بجمعية البر والعفاف الاجتماعية – دورة بعنوان الأساليب الفعالة في الاستشارات النفسية والتي قدمها المدرب الدكتور طه العوبلي
وقد شارك في الدور أكثر من عشرين متدرب ومتدربة من المستشارين والمستشارات الأسريين الناشطين في هذا المجال.
علماً بأن جمعية البر والعفاف ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد الأسري تنفذ برنامج الاستشارات الهاتفية يتاح للمستفيد التواصل مع مستشار أو مستشارة لعرض المشكلة لحلها ، وذلك عبر الأرقام التالية للنساء 717000723 يومي الأحد والثلاثاء و للرجال 717000724 يومي الاثنين والأربعاء

افتتحت جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية  مركز البر لرعاية وكفالة الأيتام في محافظة ذمار السبت الماضي  بتاريخ 8/03/2014م الساعة العاشرة صباحاً بحضور كل من محافظ محافظة ذمار اللواء / يحيى العمري ووكيـل المحافظ الأستاذ / محمد الهجري والشيخ عبد الرقيب عباد الرئيس الفخري للجمعية وكثير من الشخصيات والأعيان ووجهاء محافظة ذمار وجمعَ غفير من الرجال والنساء ويعتبر هذا الاحتفال افتتاح للمرحلة الأولى إلى أن يتم استكمال  دار الإيواء

وقد القاء كلمة الحفل الشيخ عبد الرقيب عباد وتكلم فيها عن فضل كفالة الأيتام تربيتهم التربية السلمية ورعايتهم رعاية شاملة وحمايتهم من التشرد والانحراف .

وكما أشاد بجهود القائمين على المركز وحث الداعمين وفاعلين الخير إلى مد يد العون لاستكمال المشروع

وقد أشار  اللواء / يحيى العمري محافظ محافظة ذمار إلى أهمية كفالة ورعاية الأيتام ودور المركز الفعال في هذا المجال وحث الداعمين ورجال الأعمال إلى نيل شرف صحبة النبي في الجنة

حيث و يتكون المبنى من خمسة أدوار ، يحتوي على غرف سكنية لإيواء الطالبات ، فصول دارسيه ، فصول ومعامل للتدريب والتأهيل وصالة للمناسبات استثمارية تصرف إيراداتها على مصالح الدار ضماناً لاستدامة المشروع. ويتوقع أن يستوعب الدار 60 فتاة في نفس الوقت .

بحضور الأستاذ / فؤاد العواضي المدير التنفيذي للجمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية اختتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ندوة بعنوان “مدونة السلوك والعمل الإنساني” نظمت بالتعاون مع المنتدى الإنساني وكذلك يوم الاثنين و الثلاثاء بتاريخ : 10- 11 /مارس/ 2014م.

11-03-14-886828605

وشارك في الندوة التي استمرت يومين أكثر من ستين شخصاً من ممثلي المنظمات الخيرية الوطنية والعربية العاملة في اليمن، بحثوا في مبادئ وتحديات العمل الإنساني وسبل النهوض بحقوق ضحايا النزاعات المسلحة وآليات الوصول الآمن إلى هؤلاء.

وأوضح رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن السيد سيدريك شفايتزر خلال الإفتتاح أن الندوة تندرج في إطار حوار إنساني إقليمي شامل مستمر، وستتبعه لقاءات أخرى. وشرح شفايتزر مبادئ عمل اللجنة الدولية القائمة على الإنسانية والحياد والإستقلالية وعدم الإنحياز، مشدداً على أن اللجنة الدولية هي منظمة إنسانية منتدبة من المجتمع الدولي لتخفيف معاناة ضحايا النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى، وهي الساهرة على التذكير بإحترام القانون الدولي الإنساني، دونما النظر إلى الإنتماء العرقي أو الثفافي أو الديني.

من جهته، شدد عضو مجلس النواب اليمني السيد شوقي القاضي على أن مبدأ الكرامة اﻻنسانية هو الأساس في العمل اﻻنساني، داعياً الى تعزيز مبدا الجودة واﻻدارة الرشيدة في العمل اﻻنساني.

أما أستاذ القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وعميد كلية الحقوق في جامعة تعز الدكتور أحمد الحميدي فلفت إلى أن المبادئ اﻻنسانية “راسخة في تعاليم القران الكريم، وفي قول اﻻمام علي: اﻻنسان اما اخوك في العقيدة او نظيرك في الخلق، وعلى اساس مبدأ اﻻنسانية تندرج باقي المبادئ اﻻخرى”.

ورأت السيدة نهى يحي اﻻرياني مديرة البرامج للمنتدى اﻻنساني أن نشاطاً كهذا يلفت انتباه المنظمات التي تنفذ انشطتها في الميدان إلى ضرورة العمل وفق بعض المبادئ التي تحسن أداءها الميداني، وتعزز ثقة المجتمع والسلطات الحكومية.

هذا وقد كانت الجمعية ممثلة بالأخ المدير التنفيذي قد شاركت في صياغة وإعداد مدونة سلوك عمل منظمات المجتمع المدني في اليمن والتي تم إشهارها في 30/01/2014م