Search

جمعية البر والعفاف تشارك ضمن مشروع بناء قدرات منظمات المجتمع المدني

تشارك جمعية البر والعفاف ضمن مشروع بناء قدرات منظمات المجتمع المدني التي تنفذها شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية (YDN) بتمويل من منظمة الأيادي النقية للخدمات الإنسانية.

وتهدف الدورة إلى ايجاد حلول للمشاريع الاستثمارية ودراسة الجدوى  في منظمات المجتمع المدني خلال الفترة : 13-15 / ديسمبر / 2014م وقد حضر الدورة عن الجمعية  المدير التنفيذي الإستاذ / فؤاد العواضي

 

 

4G5A1973

4G5A1896

 

 

البر و النفع الخيريتين تقيمان العرس الـ 14 ” بمدينة تعز لـ “200 ” عروس وعريس 

 

11-12-14-573986073

اقامتا مؤسستا النفع والبر الخيريتين بمدينة تعز صباح الخميس العرس الـ ” 14 ” لـ 200 ” عروس وعريس من ابناء مديريتي شرعب السلام والرونة برعاية كريمة من الشيخ حمود سعيد المخلافي. وفي الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة الشيخ محمد بن محمد اليهاجم وانس النهاري ورجال المال والأعمال ولفيف كبير من الشباب أشار البرلماني محمد مقبل الحميري في كلمته التي القاها نيابة عن راعي الحفل الشيخ المخلافي إلى أن إقامة مثل هذه الأعراس إنما هو ثمرة من ثمار الأيادي الطيبة التي تمد الخير للمجتمع من رجال اعمال ومؤسسات خيرية مثنيا على الجهود التي تقوم بها مؤسسة النفع الخيرية وجمعية البر والعفاف في سبيل التخفيف من معاناة الشباب وتخفيف كاهل الفقر الذي يرزح في الكثير من البيوت. وأضاف نحن اليوم نعيش الافراح في ضل أحزان الوطن وما يمر به وهو ما يحتم علينا أن نزرع الفرحة والابتسامة في مثل هذه الظروف وأن نقف يدا واحدة من اجل إخراج الوطن مما يعيشه وزرع الفرحة والابتسامة في وجوه المواطنين من خلال إعادة هيبة الدولة والوقوف إلى جانب من يعمل على ذلك. من جهتهما تحدثا ممثلي مؤسسة النفع وجمعية البر والعفاف عدنان عبد السلام وفؤاد العواضي رئيس جمعية البر عن أعمال مؤسستيهما والاعمال التي تقدمها في مختلف المجالات الخيرية ومن أهمها العمل في المجال الاجتماعي وإقامة الأعراس الجماعية للتخفيف من معاناة الشباب ومحاولة معالجة ظاهرة العنوسة وكلها منا أعمال البر التي حثنا السلام على القيام بها. وقالا : إن كثير من الشباب يعجزون عن الوصول إلى مثل هذه اللحظة ومن واجبنا ان نمد لهم يد العون ووعدا بأن تكون الأعراس القادمة شاملة لكل مديريات المحافظة معتبرين اقامة مثل هذه الأعراس الجماعية من انواع البر والتكافل الاجتماعي وهي أرقى صورة يحتفل بها أبناء تعز رغم الجراح ورغم الألم والاوضاع التي تمر بها اليمن والجرح النازف الذي تعيشه اليمن حد تعبيرهم.

تهنئة عيد الأضحى

تهنئة عيد الأضحى2104

جمعية البر والعفاف تحتفي بالعرس الجماعي الرابع عشر بزفاف 1100 عريس وعروس

IMG_5977

احتفت جمعية البر والعفاف بالعاصمة صنعاء بالعرس الجماعي الرابع عشر لـ 1100 عريس وعروس، على الرغم من الظروف الحرجة التي تمر بها اليمن.

وفي الاحتفال الفرائحي الذي أقيم تحت شعار( أسر نبنيها.. قيم نحميها) على قاعة اكسبو بصنعاء، أعتبر نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والكهرباء -المهندس عبد الله محسن الاكوع – اقامة مثل هكذا عرس جماعي وفي الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن دليلاً على أن المجتمع اليمني، مجتمع متكافل ومتعاون”.

وأضاف الأكوع” ان العديد من المجتمعات تشكوا من عزوف الشباب عن الزواج، فيما الشعب اليمني ورغم الظروف المعيشية الصعبة، وما تمر به اليمن من وضع حساس، إلا اننا نحتفل اليوم بهذا العرس الجماعي”.

وفي حين أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء بجمعية البر والعفاف التي تعمل في جانب الاعراس الجماعية منذ عدة سنوات، قال: نريد ان يكون العفاف هو عنوان مجتمعنا اليمني والبنية الاساسية له”.

وفي كلمة جمعية البر والعفاف المنظمة للعرس الجماعي اوضح رئيس الجمعية- الدكتور عبد السلام السلامي ان العرس الجماعي الرابع عشر الذي يضم 1100 عريس وعروس، يضم خمس محافظات( العاصمة صنعاء والتي تقام بها اربعة اعراس جماعية، وحجة ، ومديريتي شرعب بتعز، ومأرب، وأبين وسقطرى)، وذلك بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية”.

وقال السلامي:” يأتي هذا الموسم من الاعراس الجماعية واليمن يمر في ظروف صعبة ودقيقه، نحاول من خلاله زرع الابتسامة ونشر الفرحة واحياء الود والرحمة في المجتمع”.

وأضاف” رسالتنا في هذا العرس ان ديننا واحد وارضنا واحدة ودمنا واحد، ونحاول ان نذكر الناس قبل ان نكون احزابا وطوائف وقبائل فنحن اخوة في الدين واشقاء في الوطن، واقارب في النسب”. مضيفاً” كما ان رسالتنا في هذا العرس ان الزواج نموذج لجمع المختلفين، يلتقي الازواج على عادات متباينة، ومشارب متنوعة، واراء متفاوتة واحلام مختلفة”.

ولفت رئيس جمعية البر والعفاف” الى انه لم يحضر ضيوفاً من الخارج بخلاف الاعراس السابقة، وذلك بسبب الوضع الأمني في اليمن”. لافتاً الى انه يقدم للعرسان مختلف المساعدات من اجهزة كهربائية منزلية واثاث مع مبالغ مالية”.

من جهته اعتبر الدكتور عبد الرقيب عباد مؤسس جمعية البر والعفاف” اقامة العرس الجماعي تأكيداً على ان اليمن ارض سلام وامن وامان”.

وقال” نقف في هذه القاعة والعاصمة لنزرع الامل ونصنع الابتسامة، ونقول للذين يحاولن ان يخرجوا اليمن عن طابع السلمية، ان هذه الاعراس تؤكد على سلمية المجتمع اليمني”.

وأضاف عباد” ان شاء الله تأتي اعراس شرعب وسقطرى الجماعية الا وقد خرجت اليمن من محنتها”.

وفي العرس الجماعي الذي حضره اعضاء من مجلس النواب وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية، مع حضور كبير لأقارب واصدقاء العرسان، القيت العديد من الفقرات الفنية، كما القى الشاعر مجيب الرحمن غنيم قصيدة نالت استحسان الحضور، وتم تقديم مسرحيات معروضة حول غلاء المهور.

واختتم الاحتفال بزف العرسان على صوت المنشد عصام الحميدي، مع التقاط الصور التذكارية للعرسان واقاربهم واصدقائهم وقيادة جمعية البر وضيوف الحفل.

تدشين حفل الأعراس الجماعية 14

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.